طاهر القادري يعلن عن التوصل الى اتفاق مع الحكومة الباكستانية

اعلن طاهر القادري رجل الدين الباكستاني الذي دعا للاحتجاجات والتظاهر وطالب باستقالة الحكومة، اعلن يوم الخميس 17 يناير/كانون الثاني عن التوصل الى اتفاق مع الحكومة الباكستانية، مؤكدا انه سيدعو لوقف الاحتجاجات المستمرة منذ ايام في باكستان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن القادري قوله: "توصلنا لاتفاق. وبعد توقيع رئيس الوزراء عليه سوف نقرأه أمام المتظاهرين".

وذكر مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان ان الاتفاق ينص على حل البرلمان قبل 16 مارس/آذار واجراء الانتخابات في موعد 90 يوما، بالاضافة الى اعادة تشكيل لجنة الانتخابات العامة. ومن المقرر عقد لقاء في مقر منظمة "منهاج القرآن" التي يرأسها طاهر القادري بلاهور يوم 26 يناير/كانون الثاني الجاري لمناقشة الاصلاح في مجال الانتخابات.

وكان المراسل قد افاد في وقت سابق أن السلطات الباكستانية قررت تشكيل لجنة للتفاوض مع طاهر القادري، في الوقت الذي أمهل فيه القادري الحكومة حتى الساعة الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي كآخر موعد للتفاوض معها وسط مواصلة الاحتجاجات.

وكان القادري قد أكد في خطاب ألقاه الأربعاء أمام حشود من مؤيديه في إسلام آباد عدم التراجع عن مطالبه المتمثلة في حل البرلمان والمجالس البلدية وإقالة الحكومة وتنظيم انتخابات عامة نزيهة.

وكانت "المسيرة المليونية" التي انضم اليها زهاء 40 الفا من أنصار القادري، قد وصلت الاثنين الى مشارف إسلام آباد وسط إجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات استعدادا لوصول المتظاهرين. واستخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع الثلاثاء في محاولة لتفريق المتظاهرين، بعد ان منع المحتجون القوات الحكومية من اعتقال زعيمهم ورشقوها بالحجارة.

المزيد من التفاصيل في إفادة مراسل "روسيا اليوم" في إسلام آباد:

تعليق

البحث

Ijazat Chains of Authority
Top