Defeatist-Diary : فتوى للعالم الشيخ محمد طاهر القادري تعتبر الإرهابيين أعداء الإسلام

8/3/2010

اصدر العالم الشيخ محمد طاهر القادري الباكستاني المولد من لندن الثلاثاء (2.3.2010) فتوى من 600 صفحة اعتبر فيها أن الذين يقومون بأعمال إرهابية هم أعداء للإسلام ومصيرهم النار. في مؤتمر صحافي عقده في لندن بحضور نواب وممثلين عن جمعيات خيرية, قال الشيخ القادري, الذي يعتبر مرجع كبير في الدين الإسلامي, انه لا يمكن بأي شكل ارتكاب أعمال إرهابية باسم الإسلام وندد بشدة بالاعتداءات التي يرتكبها تنظيم القاعدة.

وقال الشيخ القادري مؤسسة حركة منهاج القرآن ان الانتحاريين "لا يمكنهم الادعاء بان انتحارهم عمل من أعمال الشهادة ليصبحوا من أبطال الأمة، هذا غير صحيح لأنهم سيصبحون من أبطال النار في الجحيم". وأضاف "أن أفعالهم في هذه الحالة لا يمكن بأي شكل أن تصنف في أطار الجهاد".

وأضاف الشيخ القادري أن الإسلام "ليس فقط بريئا من التفجيرات الانتحارية والهجمات التي تستهدف المدنيين لكنه أيضا يخرج المتورطين فيها من الملة القويمة، أي أنه يعتبرهم كفارا". ووصف القاعدة بأنها "شر قديم باسم جديد".

وأصدرت مؤسسة "كويليام" البريطانية التي تحارب التطرف الإسلامي بيان أكدت فيه أن هذه الفتوى "يمكن أن تعتبر الحجة الفقهية الأكمل ضد الإرهاب الإسلامي حتى يومنا هذا".

وشدد الشيخ القادري في مداخلته التي ألقاها بالعربية والانكليزية على أن هذه الفتوى ترفض بشكل قاطع أي عذر لتبرير العنف. وتابع الشيخ القادري "الإرهاب هو الإرهاب والعنف هو العنف ولا مكان لهما في تعاليم الإسلام ولا يوجد لهما أي تبرير أو عذر أو حجة".

وأضاف أيضا أن الإسلام هو دين سلام وتسامح داعيا المسلمين إلى الاقتداء بهذا الموقف. ويترأس الشيخ محمد طاهر القادري حركة منهاج القران الصوفية التي تحارب التطرف الديني في عشرات المراكز المنتشرة في بريطانيا.

والشيخ القادري من مواليد العام 1951 ووالده الشيخ فريد الدين القادري الجيلاني كان من كبار علماء الشريعة في باكستان. تولى خلال حياته العديد من المناصب العلمية وانتخب عضوا في البرلمان الباكستاني عام 2002 إلا انه ما لبث أن استقال احتجاجا على ما اعتبره ممارسات منافية للدستور والديموقراطية.

يذكر أن الشيخ محمد طاهر القدري هو مؤسس منهاج القرآن وهى حركة عالمية هدفها التعريف بالإسلام الوسيط المتسامح. ويوجد بالحركة مئات الآلاف معظمهم من باكستان أو باكستانيين يعيشون في دول أخرى.

Source : http://www.defeatist-diary.com/index.asp?p=lang_new10134&period=6/1/2010-11/3/2010

Comments

Top