Sada Saida : طاهر قادري.. منهج الاعتدال

06 March 2010 08:13 am

فتوى من 600 صفحة. لندن- أصدر عالم دين مسلم فتوى في العاصمة البريطانية لندن الثلاثاء ضد العمليات الانتحارية والإرهاب، معتبرة إياها غير إسلامية، وتصف تنظيم القاعدة بالشيطان.

واصدر طاهر القادري فتوى من 600 صفحة "تعري تماماً عقيدة العنف لدى القاعدة، وتصف التنظيم بأنه شيطان قديم باسم جديد لم يتم التصدي له بشكل كاف حتى الآن".

وذكر القادري في فتواه "أن الإسلام يحرّم قتل المواطنين الأبرياء والتفجيرات الانتحارية، وأن الجماعات المتطرفة في بريطانيا تجنّد الشباب من خلال عملية غسل أدمغتهم وإيهامهم بأنهم سيحصلون على مكافآت في الحياة المقبلة".

ونسبت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى شهيد مورسليم المتحدث باسم المنظمة الإسلامية الصوفية قوله إن فتوى القادري "قوية وتُدخل الشكوك في أذهان المفجّرين الانتحاريين المحتملين، والذين تسعى الجماعات المتطرفة في بريطانيا إلى تجنيدهم".

وتُعتبر فتوى القادري، الوزير الباكستاني السابق والذي يدير منظمة منهاج القرآن الصوفية، واحدة من الوثائق الأكثر تفصيلاً وشمولاً من نوعها تُنشر في بريطانيا.

وتملك منظمة منهاج القرآن مقرات في 80 بلداً حول العالم، وتتبع تعاليم الصوفية في السلام والاعتدال، وتكتسب نفوذاً في بريطانيا مع سعي حكومتها للحصول على أرضية بين الجماعات الإسلامية الحريصة على مكافحة التطرف بين أوساط الشباب، وتقدم مشورات للحكومة البريطانية حول طرق مكافحة التطرف في أوساط الشبان المسلمين.

وتدير منظمة منهاج القرآن 10 مساجد في عدد من المدن البريطانية ولديها نحو 5000 عضو في بريطانيا.

Source : http://sadasaida.com/news.php?go=fullnews&newsid=1992

Comments

Top