(منهاج القرآن) تقيم معسكرا ضد الإرهاب في بريطانيا

(منهاج القرآن) تقيم معسكرا ضد الإرهاب في بريطانيا

بي بي سي

آخر تحديث: الاحد 8 اغسطس 2010 2:07 م بتوقيت القاهرة

تقيم جماعة "منهاج القرآن" أول معسكر صيفي في بريطانيا لمكافحة الإرهاب وتستمر فعاليات المعسكر الذي سيقام في جامعة ووريك بمدينة كوفنتري، 3 أيام ويتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين فيه 1000 شاب مسلم.وجماعة منهاج القرآن، هي منظمة دولية أسسها الدكتور محمد طاهر القادري مؤلف الدراسة الدينية التي تبحث سبل دحض حجج الجهاديين.

وتهدف الجماعة من المعسكر إلى الترويج للفتوى التي أصدرها القادري ضد الإرهاب في مارس الماضي وسينتظم المشاركون في فصول تدرس الحجج الدينية التي يمكن استخدامها ضد المتطرفين.

وتعتبر "الدراسة الدينية" للقادري والمؤلفة من 600 صفحة من قِبل أتباعه، أنها أوضح وأشمل نفي للحجج التي يسوقها الجهاديون لتبرير العنف بما في ذلك التفجيرات الانتحارية واستهداف المدنيين.وسيركز المعسكر الذي يبدأ السبت على هذه الوثيقة وسيطلب من المشاركين الالتحاق بالحرب المقدسة ضد المجندين في القاعدة.

وتقول جماعة منهاج القرآن إن العديد من المنظمات الإسلامية التقليدية كانت ضعيفة في مكافحة الأيديولوجية الجهادية، فخلفت الشباب ـ دون أن تدري ـ مرتبكين يسهل غسل أدمغتهم.وترى الجماعة التي يتسع انتشارها في المملكة المتحدة بأنه لابد من اتخاذ موقف أشد علانية ضد التطرف، يسانده فهم صائب لما يقوله الإسلام عن العنف.

وقال القادري قبل بدء فعاليات المعسكر لقد أعلنت حربا فكرية وروحية ضد التطرف والإرهاب وأعتقد أنه حان الوقت أمام المفكرين الإسلاميين المعتدلين المؤمنين بالسلام لتأكيد وجودهم وشعرت أن من واجبي إنقاذ الأجيال الشابة من الأصولية وموجة تجنيد الإرهابيين في الغرب.

ويدعو "المجلس الإسلامي في بريطانيا" ـ الذي يشكل أكبر ممثل للمسلمين هناك ـ الدعاة والمفكرين مرارا للتنديد بالتطرف، إلا أن منتقدي المجلس يقولون إن بعض قادته لا يتمتعون بالسلطة الأخلاقية التي تخول لهم توجيه الدعوة للشباب، لأنهم لم يكونوا واضحين بما فيه الكفاية في تناولهم أحداث العنف في الشرق الأوسط.

Source : http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=279942

Comments

Top