بريطانيا: شباب مسلم في مخيم صيفي «ضد الإرهاب»

بريطانيا: شباب مسلم في مخيم صيفي «ضد الإرهاب»

آخر تحديث 3:45PM بتوقيت بيروت | خاص بالموقع

شارك أكثر من 1300 شاب مسلم من بريطانيا وأوروبا في لقاء استمر ثلاثة أيام في كوفنتري، وسط بريطانيا، أُطلق عليه اسم «مخيم صيفي ضدّ الإرهاب» هدفه تقديم حجج وبراهين لهم لدحض الآراء المتطرفة.

وبحسب المنظمين، فإن لقاء «الهداية 2010»، من المفترض أن يكون قد انتهى مساء أمس بعدما شهد على مدى أيامه الثلاثة نقاشات ومناظرات ومؤتمرات وورش عمل وصلوات في عملية نظمتها منظمة «منهاج القرآن».

وتأسست هذه المنظمة في باكستان في 1991 على يد محمد طاهر القادري، وهو رجل دين مرموق من أصل باكستاني أصدر في آذار فتوى دينية تحرّم الهجمات الإرهابية وتعتبر الإرهابيين أعداء الله.

وقال القادري لدى عرضه لهذه الفتوى الواقعة في 600 صفحة أن الانتحاريين «لا يمكنهم الادعاء بأن عملياتهم الانتحارية هي عمليات نفذها شهداء يصبحون لاحقاً أبطال الأمة (الإسلامية)، كلا، بل هم يصبحون أبطال نار جهنم».

وأكد القادري لمئات الشبان الذين أتى بعضهم من الدنمارك وفرنسا للمشاركة في هذا الحدث الذي استضافته جامعة وورويك، أن «هذه الدول التي تحمي حياتنا وممتلكاتنا وشرفنا علينا أن نعاملها كما ينص عليه القرآن أي «دار الأمان» أو «عالم السلام». إنها دول مسالمة ولا يحق لكم استخدام الإرهاب ضدها».

(أ ف ب)

Source : http://al-akhbar.com/ar/node/201696

Comments

Top