رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف العلوي يشارك ويلقي كلمة في حفلة التخرّج لجامعة المنهاج لاهور عام 2022م

President Arif Alvi speaks at the convocation 2022 of MUL

قال رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف العلوي خلال كلمته كضيف رئيسي لحفلة الخريجين لجامعة المنهاج 2022م: إن للحكومة مسؤولية أساسية أن توفّر للتعليم والتربية البيئة السلمية المتساوية الحرة، وقد سرّت روحي وفرح قلبى عندما علمت أنّ عدد طالبات في جامعة المنهاج خمسون في المائة من مجموع العدد لها. وأكّد أيضاً أنّ هناك حاجة ماسة إلى إنشاء مؤسّسات تعليمية التي تتعلم فيها البنات بحرية تامّة بدون أن يواجهن أي تحرّش وخوف من قبل أحد، ويجدن الفرص التعليمة المتساوية بأكملها.كما قام بإلقاء كلمة الشكر والتهنئة والتبريك لشيخ الإسلام والمسلمين الدكتور محمد طاهر القادري ولجميع رجال الشؤون الإدارية لجامعة المنهاج على توفير البيئة والفرص التعليمية المتساوية للبنات والبنين.

وقال مضيفًا: إنّ إشاعة العلم ونشره على أكتاف النساء المتعلمات بعد فراغهنّ من الدراسة العليا بينما شاهدت كثيرا من النساء المتعلمات ألّائى تركن مجال العلم والتعليم والنشر والإشاعة بعد الزواج حتى أصبحن ربّات البيوت العادية.كما يلزم على كلّ فرد من أفراد المجتمع أن يشارك فى الرقي والتنمية والازدهار حسب مقدوره.

وقد وزّع أيضًا رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف العلوي الميداليات الذهبية والجوائز بين الطلاب والطالبات المتفوقين الذين قاموا بأداء الدور المتميز في دراستهم.

قال رئيس مجلس أمناء جامعة المنهاج لاهور شيخ الإسلام والمسلمين الدكتور محمد طاهر القادري خلال كلمته بالفيديو عبر شبكة الإنترنت إنّ مفتاح الرقي والتنمية والازدهار فى أيدي الشباب المتعلمين ذوي السيرة الطيبة الصالحة، وإنّ الدراسة دون التربية غير مفيدة، ولذلك يجب على الشباب أن يربطوا علاقتهم بالعلم والبحث مع جعل سيرهم سيرا صالحة.كما أنّه هنأ الطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات بإداء دورهم المتميز في دراستهم.

وكما قام كلّ من الدكتور حسين محي الدين القادرى نائب رئيس مجلس أمناء جامعة المنهاج لاهور، وخرم نواز غندا بور الأمين العام لمنهاج القرآن الدولي، ونائب رئيس جامعة المنهاج الدكتور ساجد محمود شهزاد، والدكتور خرم شهزاد، مدير التسجيل بالترحيب الحار لرئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف العلوي، كما ألقى أيضًا سردار سبطين خان رئيس برلمان إقليم بنجاب كلمته في هذه الحفلة.

Dr Hussain Mohi ud Din Qadri addressing Minhaj University Convocation 2022

وإضافة إلى هذا قال الدكتور حسين محيي الدين القادرى نائب رئيس مجلس أمناء جامعة المنهاج لاهور: إنّ البحث والتربية هما الميزة الأساسية لجامعة المنهاج.كما أنّه أيضًا هنّأ الطلاب والطالبات المتفوقين والمتفوقات بأداء دورهم المتميز في دراستهم.

وشارك في هذه حفلة الخريجين كضيف رئيسي الأستاذ الدكتور جاويد إقبال وسكرتير برلمان إقليم بنجاب عنايت الله لك. وقد منحت في هذه الحفلة شهادات التخرّج لألف وخمسمائة واثنين وستين خريجًا/خريجة (1562) كما منح سبعة وخمسون (57) طالبا/طالبة الـميداليات الذهبية، ومنحت جوائز الشرف والتقدير لـمائة واثنين وسبعين (172)طالبا/طالبة، ومنحت الـمنحات الدراسية لاثنين وستين (62) طالبا/طالبة، وكما منحت الجوائز بشكل النقود (ألف مائة روبية) لكلّ من المتفوقين والمتفوقات من الأقسام المختلفة لجامعة المنهاج الذين قاموا بأداء دورهم المتميز في الدراسة. ومن هؤلاء الطلاب والطالبات منحت جائزة بابا غرونانك سيد ابتسام علي طالب بكالوريئس في الدراسات الإسلامية ومليحة صادق طالبة بكالوريئس في دراسات الكيميا ومنحت جائزة بابا فريد عروج فاطمة طالبة بكالوريئس الرياضيات ومنحت جائزة سيدنا طاهر علاؤ الدين ماريه بنت يوسف طالبة بكالوريئس في علوم الحاسب ومنحت جائزة ديوان للأغذية أمبرين أمجد طالبة طب التّغذية العلاجية.

وشارك أيضًا في حفلة التخرج لجامعة المنهاج لاهور 2022م العميد (المتقاعد) إقبال أحمد خان وجى أيم ملك ونور الله الصديقي وشاهد لطيف وشهزاد رسول والحاج محمد إسحاق وطارق نثار وديوان غلام محي الدين وبابر جاويد بت والمحامى نعيم الدين شودري وسهيل أحمد رضا وجميع عمداء جامعة المنهاج وروؤساء أقسامها مع مشاركة الجم الغفير من أباء الطلاب والطالبات.

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

Minhaj University Convocation 2022

تعليق

البحث

Ijazat Chains of Authority
We Want to CHANGE the Worst System of Pakistan
Top