زيارة شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري لمصر

قد وصل شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري إلى القاهره (مصر) في 19 أكتوبر لزيارة جامعة الأزهر ولقاء الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد طيب وأبرز العلمـاء الأزهريين لقاءًا خاصًا.

رحّبه الشيخ حسن محي الدين القادري مع الـمندوبين من جامعة الأزهر ترحيبًا حارًّا على مطار القاهرة.

من خلال هذه الزيارة، شارك شيخ الإسلام في الـحوار الـخاص لقناة النيل على موضوع القضايا الـمعاصرة والإرهاب والتطرف وغير ذلك.

ثم ألقى المحاضرة 21 أكتوبر في قاعة صلاح كامل في جامعة الأزهر الشريف على موضوع (الـمذهب الـمختار في حكم الـحديث الضعيف).

قابل شيخ الإسلام الإمام الاكبر والشيخ الأزهر الدكتور أحمد طيب في مكتبه الرئيسي في مشيخة الأزهر الشريف ودار اللقاء حول دور حركة الـمنهاج القرآن الدولي و جامعة الـمنهاج القرآن في لـمّ شمل الـمسلمين وجـمعهم على كلمة سواء تحت راية الإسلام بالوسطيه والإعتدال. كمـا تطرق الإجتمـاع إلى دور الرابطة العالـمية لـخريجي الأزهر الشريف في جمع الأزهريين في باكستان.

بعد ذلك ألقى الـمحاضرة لطلاب الوافدين في مدينة البعوث، القاهرة على موضوع (مكانة الرسالة و حجية السنة) شارك فيها واستفاد منها عدد كثير من الطلاب الوافدين.

إستقبل عبد الفضيل القوصي (رئيس الرابطة العالـمية لـخريجي الأزهر الشريف) والسيد أسامه يسين وأبرز العلمـاء الأخرين للرابطة العالـمية لشيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري في الإجتمـاع الـخاص للرابطة.

شارك شيخ الإسلام في مناقشة الدكتوراه لابنه الشيخ حسن محي الدين القادري في جامعة الدول العربية، القاهرة.

ثم زار الـمقامات الـمقدسة في القاهرة والأقصر والأسوان خاصة لضريح الإمام أبي الـحسن الشاذلي رحمه الله تبارك و تعالى.

أخيراً تمت زيارة شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري بالأمن والسلامة والـحمد لله على ذلك.

تعليق

البحث

Ijazat Chains of Authority
Top