ظلت باكستان متخلفة بسبب نظام التعليم الطبقي: الأستاذ الدكتور حسین محي الدین القادري

يجب على الدولة تزويد المدارس الدينية بالعلوم وتعليم الكمبيوتر يتحدّث نجل شيخ الإسلام الأستاذ الدكتور حسین محي الدین القادري في حديث استضافته Canada One TV

Pakistan left backward due to class system of education - Dr Hussain Mohiuddin

لاهور (9 ديسمبر 2022) قال رئيس منهاج القرآن الدولي، الأستاذ الدكتور حسين محي الدين القادري، متحدّثًا في مأدبة الغداء أقيمت على شرفه من قبل تلفزيون كندا ون (Canada One TV): إنّ باكستان ظلت متخلّفة بسبب نظام التعليم الطبقي، والمنهج الدراسي المزدوج في باكستان يفصل أيضًا عن تيار التنمية والرّقي والازدهار من حيث الـمجموع ومن ناحية أخرى تم تقسيم الشعب إلى الطوائف والفرق والعنصرية. كما لم تفِ الدولة بالوعد الدستوري بتوفير التعليم الجيد للمواطنين ولذا يجب على الدولة أن تلعب دورها الدستوري لتعليم كل موطن من المواطنين.

لا بدّ للدولة أن تقوم بإنشاء المعامل للعلوم والحاسوب لإدخال المدارس الدينية في التيار الوطني للتعليم والبحث لأنّ التجاهل عن ملايين الطلاب الذين يدرسون في المدارس الدينية خسارة وطنية. كما يجب على الدولة أن تقوم برعاية هذه المراكز الدينية لتعزيز العلم والمعرفة وقال: إن الحل لجميع أزمات باكستان يكمن في التعليم والتربية. وهناك حاجة ماسة لتكيف الطلاب في السيرة المحمدية مع التعليم الحديث.

وبالإضافة قال الأستاذ الدكتور حسين محي الدين القادري: إنّنا نتبع رؤية شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري: "الثورة بالتعليم والتعليم للجميع". وبـموجب هذه الرؤية، تم إنشاء أكثر من ستمائة مؤسسة تعليمية في باكستان وجامعة المنهاج لاهور بمعايير دولية وتقّدم الخدمات التي لا مثيل لها. وأكّد أثناء إجابته على أسئلة المشاركين أن التعليم ما كانت من أولويات الحكام الباكستانيين قطّ.

وفى نهاية حديث الاستضافة رحب الرئيس التنفيذي لـ: Canada One TV وكبير الصحفيين بدر منير تشودري بالدكتور حسين محي الدين القادري وأعرب عن آرائه وتقديره للخدمات والأعمال التي تقدّمها جامعة المنهاج والمؤسسات التعليمية والرفاهية الأخرى التابعة لمنهاج القرآن الدولي.

تعليق

البحث

Ijazat Chains of Authority
Top