نشر مجموعة جديدة من مؤلفات شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري بمناسبة ميلاد النبي - ص

إن رسالة منظمة المنهاج الدولية عبارة عن نشر الحب والأمن والعلم ويقوم شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري بنشر هذه الرسالة بصفة مستمرة على المستويين المحلي والدولي عبر مختلف الوسائل بما فيها طباعة الكتب العلمية ونشرها وتجدر الإشارة إلى أن عدد مؤلفاته العلمية والفكرية بلغ إلى ألف (1.000) كتاب و تم نشر أكثر من 300 كتاب باللغة الأردية والإنجليزية والعربية وتتم ترجمتها إلى مختلف اللغات أيضاً.

وأن ترجمته للقرآن الكريم باللغتين الأردية والإنجليزية تحت عنوان " عرفان القرآن" تلعب دوراً هاماً في نشر معارف القرآن الكريم بين الناس.

وبعد استكماله "المنهاج السوي من الحديث النبوي صلى الله عليه وآله وسلم" في علم الحديث شرع في تأليف كتاب أخر في مجال الحديث تحت عنوان " جامع السنّة " الذي يشمل 20 مجلداً ويتضمن 30 ألف حديث وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب دخل مرحلة الطباعة الآن..

و قام بتأليف كتاب حول السيرة النبوية تحت عنوان " سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم " الذي يشمل 12 مجلد.

ومن أهم مؤلفاته" حقوق الإنسان في الإسلام " و" حقوق المرأة " و" حقوق الأقليات في الإسلام" ومما لا مراء فيه أن هذه المؤلفات تلعب دوراً بارزاً في نشر تعاليم الإسلام حول حماية حقوق الإنسان.

ونشرت مجموعة جديدة من مؤلفاته بمناسبة حلول شهر ميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم العام الجاري وتفصيلها كالآتي:

1. هداية الأمة على منهاج القرآن والسنّة

تمت طباعة المجلد الأول لكتاب "هداية الملة على منهاج القرآن والسنة" التي تشمل على أكثر من ألف صفحة ويتحدث الكتاب عن الهدفين من أهداف منظمة المنهاج الدولية هما: "العلاقة مع الله تعالى" و "الربط برسالة النبي صلى الله عليه وآله وسلم" وتجدر الإشارة إلى أن المجلد الثاني للكتاب ستتم طباعته في مستقبل قريب حيث يتحدث هذا المجلد عن بقية الأهداف الخمسة للمنظمة هي: الرجوع إلى القرآن ونشر العلم و الأخوة واتحاد الأمة وإقامة الدين.

 

 

 

2. أحاديث النبي الأطهر صلى الله عليه وآله وسلم المروية عن الشيخ الأكبر رحمة الله عليه

وللأسف الشديد أن بعض الناس ذهبوا إلى أن المتصوفة لا يعرفون العلوم الظاهرية مثل علوم القرآن والحديث والفقه وغيرها ولكن في الواقع ليس الأمر كذلك بل أنهم يعرفون كلاً من العلوم الظاهرية والباطنية وعودةً إلى أحوال المتصوفين المتقدمين نجد أنهم كانوا يعرفون العلوم الظاهرية والباطنية معاً إلا أنهم لم يكثروا في رواية الأحاديث المباركة بسبب غلبة حالتهم الصوفية والروحية على حالتهم العلمية وأما المحدثون فإنهم كانوا يكثرون في رواية الأحاديث المباركة بسبب غلبة حالتهم العلمية على حالتهم الصوفية والروحية وقام شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري بإعداد كتب مستقلة تتحدث عن الأحاديث المرفوعة المتصلة التي رواها كبار المتصوفين المتقدمين مثل الإمام السلمي مؤلف كتاب " الطبقات الصوفية" و الإمام القشيري مؤلف كتاب "الرسالة القشيرية" والشيخ شهاب الدين السهروردي مؤلف كتاب "عوارف المعارف" والشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي وذلك تقديراً لخدماتهم العلمية في مجال العلم ولاسيما في مجال الحديث وطبع أول كتاب من هذه المؤلفات لشيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري تحت عنوان:" أحاديث النبي الأطهر صلى الله عليه وآله وسلم المروية عن الشيخ الأكبر رحمة الله عليه "

3. المنتقى لأسانيد العسقلاني إلى أئمة التصوف والعلم الرباني

درس الحافظ ابن حجر العسقلاني أبرز المحدثين وشارح صحيح البخاري كتب التصوف من مؤلفيها المتصوفين. وذكر شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري في هذا الكتاب 106 سند لحافظ ابن حجر العسقلاني التي تلقاها مباشرة وإجازة من المتصوفين.

 

 

 

 

4. مكانة سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه الخاصة بالتقرب إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم

يتحدث هذا الكتاب عن مكانة سيدنا أبي بكر الصديق الخاصة بالتقرب إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم في ضوء رقم الآية 40 من سورة التوبة "ثاني اثنين إذ هما في الغار".

 

 

 

 

5. القول القوي في سماع الحسن بن علي رضي الله عنه

يتحدث هذا الكتاب عن لقاء الإمام حسن البصري رضي الله عنه مع سيدنا علي المرتضى رضي الله عنه إضافة إلى الأدلة القطعية حول "السماع" وطبعت ترجمته باللغة الأردية أيضاً.

 

 

 

 

6. البيان في رحمة المنان

يتضمن هذا الكتاب 100 حديث حيث يتحدث عن علاقة الخالق مع مخلوقه وتم طباعته باللغة الأردية أيضاً.

 

 

 

 

 

7. الصفا في التوسل والتبرك بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

يتضمن هذا الكتاب حوالي أكثر من 300 حديث حيث يتحدث عن التوسل بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

 

 

 

 

 

8. ميثاق عالم الأرواح وعظمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

يتحدث الكتاب عن ثلاثة مواثيق أخذها الله عزوجل من المخلوق في عالم الأرواح هي: الأول: ميثاق التوحيد والثاني : ميثاق النبوة والثالث: ميثاق الرسالة.

 

 

 

 

 

9. يوم القيامة وعظمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم

يتحدث عن عظمة النبي صلى الله عليه وآله وسلم يوم القيامة الذي يعاني فيه المخلوق من حالة من القلق والاضطراب.

 

 

 

 

 

10. تذكرة مسانيد الإمام الأعظم أبي حنيفة رضي الله عنه

يتحدث هذا الكتاب عن 39 رواية من روايات الإمام الأعظم أبي حنيفة رضي الله عنه وتجدر الإشارة إلى أن شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري قام بتأليف كتاب آخر حول الرد القاطع على الاعتراض الموجه إلى الإمام الأعظم أبي حنيفة رضي الله عنه بأنه "ما كان يعرف علم الحديث". تحت عنوان "أبو حنيفة إمام الأئمة في الحديث" الذي يتضمن 4 مجلدات حيث طبع المجلد الأول له وأما المجد الثاني فإنه تحت الطباعة والنشر.

 

 

 

11. تذكرة فريد الملة رحمه الله

يشمل هذا الكتاب مجموعة من المقالات التي تشيد بالخدمات العلمية والفكرية التي قدمها فريد الملة الدكتور فريد الدين القادري رحمه الله والد شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري لخدمة الإسلام والمسلمين.

تعليق

البحث

Ijazat Chains of Authority
Top