يلتقي صاحبزادة حسن محي الدين القادري مع رئيس الجامعة الأزهر

مترجم: حافظ محمد سعيد رضا بغدادي

قابل السيد حسن محي الدين القادري رئيس المجلس الأعلى لمنظمة المنهاج القرآن العالمية الدكتور أحمد طيب رئيس جامعة الأزهر، في 17 يناير، 2010 م في مكتبه الجامعي. وجاءت المسائل التعليمية ذات الاهتمام المتبادل في إطار مناقشة خلال الاجتماع. والسيد حسن محي الدين القادري أطلع رئيس الجامعة على المبادلة بين جامعة المنهاج بمدينة لاهور وجامعة الأزهر بالقاهرة ونقل إليه رسالة الرفاهية نيابة عن شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري. متحدّثا بهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد طيب إن هناك حاجة للحصول على توجيه من أفكار شيخ الإسلام الدكتور محمد طاهر القادري في العصر الحالي للتصدّي التحديات التي يواجها العالم الإسلامي.

إن رئيس الجامعة أعرب عن تقديره لدور شيخ الإسلام الذي يلعبه من أجل تعزيز السلام والحوار بين الأديان والانسجام على المستويات المتعددة. وقال إن كلا الجامعتين، جامعة الأزهر وجامعة المنهاج منهمكتين في نشر المعرفة من دون أي نزعة والتمييز.

وفي ختام الاجتماع، شكر حسن محي الدين القادري الدكتور أحمد طيب لتجنيب الوقت المناسب للاجتماع وقدم له هدية من الكتب العربية المنشورة حديثا لشيخ الإسلام.

وكان الدكتور غلام محمد قمر الأزهري عضو هيئة التدريس، وأسد الله جان الأزهري ممثل مشترك لاتحاد الطلاب الباكستاني والرابطة العالمية لخريجي الأزهر موجودين أيضا في الإجتماع.

تعليق

البحث

Ijazat Chains of Authority
Top