Bbc Agency : رجل دين باكستاني يفتي بجهنم للمفجرين الانتحاريين

لندن,وكالة الأنباء البريطانية, 2 آذار: وصف رجل دين مسلم باكستاني الأصل القائمين باعمال التفجيرات الانتحارية بأنهم أعدء الاسلام وليسوا "شهداء أو أبطال" إنما هم "أبطال نار جهنم".

وقال الدكتور محمد طاهر القادري اليوم الثلاثاء في كلمة أمام أعضاء برلمان بريطانيين وقادة الشرطة البريطانية, إنه "لايوجد تبرير أو تفسير" لتلك الهجمات الانتحارية ولا يمكن وصفها مطلقا "بأعمال استشهادية أوجهاد".

وأصدر القادري فتوى من 600 صفحة "تعري تماماً عقيدة العنف لدى القاعدة، وتصف التنظيم بأنه شيطان قديم باسم جديد لم يتم التصدي له بشكل كاف حتى الآن".

وذكر القادري في فتواه "أن الإسلام يحرّم قتل المواطنين الأبرياء والتفجيرات الانتحارية، وأن الجماعات المتطرفة في بريطانيا تجنّد الشباب من خلال عملية غسل أدمغتهم وإيهامهم بأنهم سيحصلون على مكافآت في الحياة المقبلة".

وتُعتبر فتوى القادري، الوزير الباكستاني السابق والذي يدير منظمة منهاج القرآن الصوفية، واحدة من الوثائق الأكثر تفصيلاً وشمولاً من نوعها تُنشر في بريطانيا.

وتملك منظمة منهاج القرآن مقرات في 80 بلداً حول العالم، وتتبع تعاليم الصوفية في السلام والاعتدال، وتكتسب نفوذاً في بريطانيا مع سعي حكومتها للحصول على أرضية بين الجماعات الإسلامية الحريصة على مكافحة التطرف بين أوساط الشباب، وتقدم مشورات للحكومة البريطانية حول طرق مكافحة التطرف في أوساط الشبان المسلمين.

وتدير منظمة منهاج القرآن 10 مساجد في عدد من المدن البريطانية ولديها نحو 5000 عضو في بريطانيا.

Source : http://www.bbcagency.co.uk/ukislamqadiri.htm

Comments

Top