سفارات بريطانيا بالخليج: 33 الفا وقعوا على اعلان 'مناهضة التطرف'

سفارات بريطانيا بالخليج: 33 الفا وقعوا على اعلان 'مناهضة التطرف'

دبي ـ د ب ا: ذكرت وزارة الخارجية البريطانية أن 33 الف شخص ينتمون لجميع الاديان في انحاء العالم قد وقعوا على 'إعلان لندن للسلام العالمي ومناهضة التطرف'.

وذكرت الوزارة في تقرير نشرته مواقع السفارات البريطانية بالامارات ودول الخليج امس الخميس أن الاعلان صدر عن 'مؤتمر السلام من أجل البشرية لعام 2011' الذي عقد في لندن. وأضاف التقرير أن منظم المؤتمر الشيخ محمد طاهر القادري وهو أحد العلماء المسلمين ومؤسس منظمة 'منهاج القرآن'، يعيش في كندا ويروج عبر منظمته 'منهاج القرآن' للإسلام المعتدل.

وأصدر القادري فتوى ضد الإرهاب العام الماضي قال فيها ان 'الذين يقومون بأعمال إرهابية هم أعداء للإسلام ومصيرهم جهنم'، وتلقى منذ ذلك الحين تهديدات من جماعات عديدة وفق تصريحاته التي نشرتها الخارجية البريطانية.

ونقل التقرير عن القادري قوله ان إعلان لندن يؤكد أنه 'لا فرق بين عربي، ويهودي، ومسيحي، وهندوسي أو سيخ، ولا فرق أيضا بين أبيض أو أسود أو رجل وامرأة، كل البشر متساوون باحترام متماثل، كرامة، رأفة، مساوة، وتضامن وعدالة'.

وتوقع القادري ان يؤثر هذا الإعلان 'على الاسلاميين المتطرفين ويقنعهم أنه لا فرق بين عربي ويهودي، مسلم ومسيحي أو بين رجل وامرأة'.

وأضاف 'تأثير الإعلان سيزداد إذا قامت المنظمات والمعاهد الدولية وكذلك الهيئات الحكومية بدعمه مثل الخارجية البريطانية. وسيكون أثره هائلا في توجيه وإرشاد الشباب إلى الطريق الصحيح'. وأوضح أن منظمي الاعلان لا يتلقون تمويلا أو مساعدة مالية من الحكومة البريطانية أو أي حكومة أخرى.

Source : http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today%5c08e14.htm&arc=data%5c2011%5c12%5c12-08%5c08e14.htm

Comments

Top